كيفية تنزيل ويندوز 10 مجانًا

 

عندما وصل ويندوز 10 لأول مرة ، كان الحصول على ترقية مجانية أمرًا بسيطًا مثل النقر فوق مطالبة إعلام الحصول على ويندوز 10 . لكن الأمور مختلفة بعض الشيء الآن.

لم تعد Microsoft تدعم ويندوز 7 ، مما يعني أنه لم يعد هناك المزيد من الدعم الفني أو تحديثات الأمان أو سحق الأخطاء. بمعنى آخر ، أصبح ويندوز 7 الآن غير آمن للاستخدام ، مما يجعل هذا وقتًا ممتازًا للتبديل إلى ويندوز 10.

لسوء الحظ ، انتهت فترة الترقية المجانية الأصلية للإصدارين الأقدمين منذ سنوات ، وانتهى الحل البديل للحصول على ويندوز 10 مجانًا مع Assistive Technologies بعد ذلك بوقت قصير. لا داعي للقلق ، على الرغم من ذلك - لا تزال هناك طرق للحصول على أحدث نظام تشغيل من Microsoft دون الدفع مقابل ترخيص جديد أو خرق أي قواعد.

 

Download Windows 10

 

مفاتيح المنتج والتراخيص الرقمية

سيكون من الأفضل أن يكون لديك مفتاح منتج صالح أو ترخيص رقمي للحصول على ترقية مجانية. ماهو الفرق؟ عندما تشتري نظام تشغيل من Microsoft أو أي بائع تجزئة ، فإنه يأتي مع مفتاح منتج لإلغاء قفله. تتم طباعتها وإدراجها في العبوة ، أو إرسالها إليك عبر البريد الإلكتروني ، أو تخزينها في السحابة ، وهو ما يحدث عادةً لمنشئي النظام.

 

ما هي الرخصة الرقمية؟

يربط الترخيص الرقمي نظام ويندوز المثبت لديك بمفتاح مضمن في أنظمة مسبقة الصنع من Acer و Dell و HP وما إلى ذلك. لفترة طويلة ، قام هؤلاء المصنّعون بطباعة مفاتيح المنتج على الملصقات التي تم لصقها على أجهزة الكمبيوتر أو طباعتها وإدخالها في عبوة المنتج. تعمل مفاتيح منتجات Microsoft عادةً مرة واحدة فقط ، لكن المتسللين أحيانًا يجدون حلولاً لاستخدام نفس المفتاح على أجهزة كمبيوتر متعددة.

 

أدى ذلك إلى قيام Microsoft والشركات المصنعة بإدخال تراخيص رقمية في ويندوز 8 كإجراء لمكافحة القرصنة ، لذلك لا يقوم المستخدمون النهائيون بتثبيت النظام الأساسي على أجهزة إضافية. ومع ذلك ، نقلت Microsoft أيضًا ويندوز 7 إلى هذه الطريقة. يصبح هذا الترخيص مقفلاً على حساب Microsoft الخاص بك.

 

إذا اشتريت هذه الإصدارات القديمة بشكل شرعي ولم تعد تستخدمها ، فستقبل خوادم تنشيط ويندوز 10 من Microsoft مفاتيح ويندوز 7 و ويندوز 8.1 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

ماذا لو لم أجد مفتاحي؟

ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بالترقية من ويندوز 7 ولا يمكنك العثور على المفتاح ، فيمكنك محاولة تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك والتحقق من التنزيلات السابقة لمعرفة ما إذا كان مفتاح المنتج الخاص بك موجودًا أم لا. تحتفظ مواقع مثل Amazon أيضًا بسجل للتنزيلات المشتراة ، ولكن نادرًا ما تتضمن هذه التنزيلات مفتاح المنتج نفسه ، على الرغم من أنه قد يساعد في تضييق نطاقه.

أخيرًا ، يمكنك تنزيل ويندوز 10 وإجراء تثبيت نظيف . سيقوم بعد ذلك بسحب مفتاح ترخيص ويندوز 8 / 8.1 الصالح من اللوحة الأم للنظام الذي تم إنشاؤه مسبقًا والمضي قدمًا. في جميع الحالات الأخرى ، يجب عليك توفير مفتاح منتج أصلي وأصلي أثناء عملية الإعداد ، أو يمكنك القيام بذلك لاحقًا من خلال زيارة الإعدادات> التحديث والأمان> التنشيط .


إذا لم يكن لديك مفتاح ترخيص ويندوز 7 صالح ، فيجب عليك اتباع دليلنا الآخر حول كيفية الترقية من ويندوز 7 إلى ويندوز 10 .

لا يزال ملايين الأشخاص يستخدمون ويندوز 7 10 بترقية 768x768

كيفية تنزيل أداة ويندوز 10 Media Creation

على الرغم من إنهاء ترويج التحديث المجاني رسميًا في منتصف عام 2016 ، إلا أن Microsoft تحتفظ بهذا الخيار بهدوء حتى يتمكن جميع مالكي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز من تشغيل أحدث إصدار. مرة أخرى ، ما لم يكن لديك ترخيص رقمي صالح أو مفتاح منتج للحصول على ترقية مجانية ، فستتم مطالبتك بالدفع مقابل مفتاح منتج ويندوز 10 Home جديد.

 

الخطوة 1: خطوتك الأولى في الحصول على ترقية مجانية لنظام التشغيل ويندوز 10 هي زيارة صفحة ويب تنزيل نظام التشغيل Microsoft ويندوز 10 .

 

الخطوة 2: حدد زر Download Tool Now (أداة التنزيل الآن).

 

سترى تم تنزيل MediaCreationTool21H1.exe على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والذي لن يستغرق أكثر من دقيقة حتى يحدث. افصل أي ملحقات غير ضرورية للمساعدة في تقليل فرصة حدوث أخطاء.

 

الخطوة 3: قم بتشغيل أداة إنشاء الوسائط .

 الخطوة 4: بمجرد تنزيله ، افتحه واقبل شروط Microsoft.

كما هو موضح أعلاه ، لديك خياران: ترقية جهاز الكمبيوتر الحالي ، أو إنشاء وسائط تثبيت تقوم إما بترقية جهاز كمبيوتر آخر أو إجراء تثبيت نظيف على جهاز الكمبيوتر الحالي. ومع ذلك ، في كلتا الحالتين ، ستقوم الأداة مؤقتًا بتنزيل صورة قرص لنظام التشغيل ويندوز 10 ، لذا تأكد من أن لديك مساحة كافية للملف - حوالي 4 جيجابايت على الأقل.

 

الخطوة 5: حدد الخيار Upgrade This PC Now واتبع التعليمات. ستقوم الأداة بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة ما إذا كان متوافقًا وقد تقدم قائمة بالبرامج أو الأجهزة التي بها مشكلات والتي يمكن أن تعطل الترقية. إذا لزم الأمر ، قم بإلغاء تثبيت البرامج لمعالجة مخاوف المثبت.

 

الخطوة 6: مع حل جميع المشكلات ، سيحاول المثبِّت نقل جميع البيانات التي يمكنه نقلها. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك الفجوة الشاسعة بين ويندوز 7 و ويندوز 10 من حيث البرنامج الذي تستخدمه. إذا كنت تتخلى عن ويندوز 7 بعد استخدامه لسنوات عديدة ، فمن المحتمل أن يكون لديك الكثير من البيانات المخزنة في الملفات والتطبيقات. لا يمكننا ضمان توافق جميع الملفات والتطبيقات مع ويندوز 10 ، وقد يتوقف بعضها عن العمل.

 

الخطوة 7: من الضروري أن تكون على دراية بهذا والاستعداد قبل الترقية. قم بعمل نسخة احتياطية من أي بيانات مهمة أو قم بتحويلها قبل المتابعة.

 

الخطوة الثامنة: إنهاء التثبيت.

 

الخطوة 9: مع تقدم برنامج التثبيت ، سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عدة مرات. كجزء من العملية ، سيسحب الترخيص الرقمي الحالي من أجهزتك أثناء الإعداد - لن تحتاج إلى التنشيط. إذا طُلب منك مفتاح منتج صالح ، فأدخله الآن أو قم بذلك لاحقًا من خلال زيارة الإعدادات> التحديث والأمان> التنشيط .

 

ضع في اعتبارك أن هذا لن يعمل مع نظام التشغيل ويندوز XP أو ويندوز Vista ، لأن هذه الإصدارات من ويندوز لم تتأهل مطلقًا للترقية المجانية لنظام التشغيل ويندوز 10.

 

الخطوة 10: ستتلقى أيضًا نفس نكهة ويندوز التي تم شحنها لأول مرة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك - Home أو Pro أو Enterprise أو Education. إذا كنت تفضل استخدام ويندوز 10 Pro بدلاً من تحديث ويندوز 10 Home ، فيجب عليك شراء مفتاح منتج جديد.

المصدر:  تحميل ويندوز 10

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل برنامج سناب شات للاندرويد